استشهاد احد رفاقنا الشهيد بوطان عفرين

نستذكر كل من رفاقنا بوطان و بعدينا بأجلال و احترام
إلى الاعلام والرأي العام :
ضحى شعبنا في عفرين منذ بداية مسيرة الحرية بأغلى ما يمتلكون وناضلو وقاومو من أجل حماية مكتسبات الثورة وأصرو على العيش بكرامة ووطنية . رفيقينا بوطان عفرين وبعدينا عفرين كانا رفيقين شجاعين ومضحين بأنفسهم في سبيل حماية مكتسبات القيم الثورية في منطقة عفرين ، بتاريخ 12 اغسطس 2024، اندلعت اشتباكات بين قواتنا ومرتزقة الاحتلال التركي في مدينة عفرين ، ونتيجة تلك الاشتباكات إرتقى رفيقينا بوطان عفرين و بعدينا عفرين إلى مرتبة الشهداء .
نشأ رفيقنا بوطان في مدينة عفرين ، في عائلة ذات ثقافة وطنية وكردية لاحظ في سن مبكر حقيقة اعتدائات العدو وسياسات الإبادة التي يمارسها الاحتلال التركي ضد شعبنا ، ولهذه الأسباب انضم إلى صفوف الثورة ، ومنذ بداية الثورة قام بالواجبات والمهام الثورية في مختلف الأماكن والأزمنة ضد المرتزقة الذين لم يأخذوا نصيبهم من الإنسانية ، وعلى وجه الخصوص كان رفيقنا بوطان احد الابطال الذين كان لهم دور في تحرير الشهباء في عام 2016 ، وايضاً في عام 2018 أثناء الهجوم على مدينة عفرين وممارسة جميع انواع الأعمال اللاإنسانية للمرتزقة خاض الرفيق بوطان حرباً دفاعية وانتقامية ضد الاحتلال التركي ، ورأى الرفيق بوطان أن الطريق الوحيد في تحقيق رغيته للرد على أعمال العدو هي بالانضمام إلى صفوف قواتنا. الرفيق بوطان منذ يوم انضمامه تميز بعمله الجاد وتضحياته وبمشاركته القوية و بحماسه العالي والكبير في محارب العدو .
رفيقنا بعدينا عفرين مثل صديقه بوطان عفرين نشأ في مدينة عفرين في عائلة مرتبطة بثقافتها وتقاليدها الوطنية ، بسبب إنخراط العائلة في صفوف النضال من أجل الحرية كان له تأثيره بالانضمام بسن مبكر نتيجة ارتباط العائلة بالثورة والوطنية وعندما بدأت ثورة الحرية والنضال في روج آفا ، انضم هو ايضاً إلى صفوف الثورة ومن حملة تحرير الشهباء إلى حرب مقاومة العصر في عفرين أخذ مكانه في مواقع المقاومة والشرف ، وخاصة بعد أن اضطر أهلنا إلى الهجرة إلى مناطق مختلفة ، جدد الرفيق بعدينا وعده مرة أخرى والتحق بصفوف قوات تحرير عفرين وأخذ مكانه في مواقع القتال بالصفوف الامامية . وقام الرفيق بعدينا بالواجبات والمسؤوليات التي تلقائها على عاتقه منذ يوم انضمامه وحتى آخر لحظة له.
لقد أظهر رفيقينا بوطان وبعدينا مرة أخرى وهم في ريعان شبابهم أنه من عندما يهاجم العدو على قيمنا سيكون الشهادة بشرف و الدفاع عن الوطن حاضرا في روح شبابنا ، ونحن كا قوات تحرير عفرين نعدكم بمواصلة نضالنا حتى تحقيق اهداف رفاقنا الشهداء ، وانطلاقا من هذه المبادئ ، نعرب أولا عن تعازينا لأسر رفاقنا الشهداء الأعزاء ولجميع أبناء شعبنا الوطني .
سجل رفاقنا الشهداء هي كما يلي :
الاسم الحركي : بوطان عفرين
الاسم والكنية: عبد الرحمن أحمد
اسم الأم : فاطمة
اسم الأب : محمد
مكان وتاريخ الاستشهاد: منطقة عفرين/ 12 اغسطس 2024

الاسم الحركي : بعدينا عفرين
الاسم والكنية: محمد تنبل
اسم الأم : أمينة
اسم الأب : محمد
مكان وتاريخ الاستشهاد: منطقة عفرين/ 12 اغسطس 2024

قوات تحرير عفرين
13 أغسطس 2024

زر الذهاب إلى الأعلى