استشهاد احد رفاقنا الشهيد سورو برخدان

نستذكر بكل اجلال واحترام رفيقنا سورو برخدان
الى الاعلام والرأي العام
رفيقنا سورو برخدان الذي كان يقوم بواجبه ضمن المرحلة الثانية من مقاومة العصر في مدينة عفرين ، في اطار كفاحنا و مقاومتنا ضد الاحتلال التركي والمرتزقة التابعة له ، انضم إلى قافلة الشهداء بتاريخ 9 /أغسطس 2024 عندما كان على رأس عمله واثناء تأديته لواجبه .
ولد رفيقنا سورو برخدان في مدينة عفرين ضمن عائلة وطنية . الرفيق سورو مثال لكل شاب كردي وطني ذو ضميرً على وطنه وشعبه ، عندما بدأت الثورة في روج آفا كردستان ، شُنت الهجمات على شعبنا بكافة الاساليب والانواع ، حينها انضم رفيقنا سورو إلى صفوف الثورة وقام بواجباته الوطنية. خاصة بعد أن احتُلت مدينة عفرين من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته أمام أعين العالم واضطر شعبنا إلى النزوح من أرضه إلى مكان آخر بسبب التصرفات اللا إنسانية للاحتلال . ولهذه الأسباب ، فإن الغضب و الانتقام ازداد قوة في قلب وعقل الرفيق سورو ، ومن أجل تحقيق رغبته وهدفه ، انضم بلا تردد إلى صفوف قواتنا. تميز الرفيق سورو بملامحه القوية التي جذبت انتباه جميع رفاقه، هو المناضل الذي أوكل إليه أي واجب واتم واجبه بحماس كبير، لم يتنحى جانباً طيلة خدمته لوطنه ، لقد كان صديقاً مخلصاً ومجتهداً . كان يطور نفسه بكل الطرق الفكريه والجسديه . أراد أن يكون استجابة لمتطلبات العصر من خلال التدريبات الأيديولوجية في الجانبين الفكري والعملي. عمل دون توقف كان ثائراً في كافة المجالات، وحتى اللحظة الأخيرة ناضل بإرادة وإيمان قويين من أجل تحرير عفرين وغيرها من المناطق المحتلة.
نحن كقوات تحرير عفرين بشخص عائلة الرفيق سورو برخدان ، نتقدم بالتعازي إلى كافة أبناء شعبنا الوطني. ونحن كرفاقه نعدكم ونتوعد مرة أخرى بأننا سوف نقوم بواجبات الثورة التي سلمها لنا رفيقنا سورو، كما نستذكر في شخصه كل شهداء الثورة بكل احترام.
سجل رفيقنا الشهيد كما يلي :
الاسم الحركي : سورو برخدان
الاسم والكنية : محمد حسن
اسم الأم : عائشة
اسم الأب : حسن
مكان وتاريخ الاستشهاد: منطقة عفرين/ 9 اغسطس 2024

قوات تحرير عفرين
10 أغسطس 2024

 

زر الذهاب إلى الأعلى